جلب الحبيب ، جلب الحبيب بالقران ، جلب الحبيب خلال 48 ساعه ، جلب الحبيب الغضبان ، جلب الحبيب للخطبه والزواج ، جلب الحبيب سريع ومجرب ، زواج البائر البكر العانس المتعسره عن الزواج 00201115007323
 
الرئيسيةاليوميةس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 القهوة ضد سرطان الكبد

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
admin
Admin


المساهمات : 457
تاريخ التسجيل : 31/07/2011

مُساهمةموضوع: القهوة ضد سرطان الكبد   الأحد أكتوبر 02, 2011 9:38 pm

هل حقا تكافح القهوة السرطان؟



شرب فنجان من القهوة الساخنة يوميا يساعد في الوقاية من سرطان الكبد.. هذا ما أظهرته دراسة يابانية حديثة نشرتها دورية صادرة عن المعهد الوطني للسرطان في طوكيو، بحسب ما ذكر موقع "جلوبال آند ميل" الإلكتروني.
وفي تقرير نشر على الموقع الخميس 17-2-2005 جاء أن احتساء فنجان القهوة الساخن قد لا يكون له أثره المنبه فقط، وإنما قد يساعد في الوقاية من أكثر أنواع سرطان الكبد شيوعا.
وخلص الدكتور "مونامي إينو" ورفاقه من المعهد الوطني للسرطان في طوكيو إلى تلك النتيجة بعد دراسة مسحية شملت حوالي 90 ألف شخص يحتسون القهوة يوميا أو كل يوم تقريبا على مدى عقد من الزمان يمتد من عام 1990 وحتى نهاية عام 2001، قاموا خلالها بتحليل البيانات الخاصة بالأشخاص الذين يخضعون لكشوف وفحوصات حول العلاقة بين سرطان الكبد والكافيين.
واكتشف مونامي أن نسبة الإصابة بسرطان الكبد بين هؤلاء الأشخاص انخفضت للنصف عن الأشخاص الذين لا يحتسون القهوة مطلقا، وظهر أثر القهوة جليا في منع سرطان الكبد بين الأشخاص الذين يحتسون على الأقل فنجانا أو اثنين يوميا، فيما زادت مناعة الأشخاص الذين يحتسون 3 أو 4 فناجين يوميا ضد سرطان الكبد.
ومن الملاحظات التي خرجت بها الدراسة أن 547 حالة إصابة بالسرطان في الأشخاص محل البحث كانوا لا يتناولون القهوة مطلقا، فيما وصل عدد حالات المصابين بسرطان الكبد بين الذين يحتسون القهوة إلى 214 حالة.
ولاحظ الباحثون أنه لا علاقة تربط تناول الشاي الأخضر والإصابة بسرطان الكبد، حيث إن مجموعة مضادات الأكسدة الموجودة في الشاي الأخضر تختلف عن تلك الموجودة بكثرة في القهوة، مما يوحي أن مضادات الأكسدة الموجودة في القهوة هي المسئولة عن الأثر الوقائي ضد سرطان الكبد.
لكن الدراسة لم تستطع تحديد السبب الذي يجعل الأشخاص الذين يحتسون القهوة لديهم مناعة أكبر ضد سرطان الكبد.
جدير بالذكر أن أكثر أسباب الإصابة بسرطان الكبد شيوعا تتضمن الإصابة بالالتهاب الكبدي الوبائي، وتشمع الكبد أو تليفه، والإفراط في تناول الخمور والمشروبات التي تحتوي على نسب عالية من الكحول.
ولم تستطع الدراسة مقارنة تأثير احتساء القهوة منزوعة الكافيين بانتظام بسبب ندرة اليابانيين الذين يحتسون القهوة منزوعة الكافييين
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://bomazen.3oloum.com
 
القهوة ضد سرطان الكبد
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
جلب الحبيب 00201115007323  :: இ منتديات بومازن للعلاجات والطب البديل இ :: الطب البديل والعلاج بالاعشاب الطبيعيه-
انتقل الى: